هدف البحث لمعرفة تأثير التدريس باسلوب الواجبات الحركية بمصاحبة بعض التمرينات الخاصة بتنفيذ المهارات الحركية المتسلسل والعشوائي في تعلم الاداء المهاري بكرة القدم والتعرف على أي التمارين(المتسلسلة أو العشوائية ) باسلوب الواجبات الحركية أكثر ملائمة في تعلم بعض المهارات بكرة القدم. وطبق البحث على عينة من طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة اذ تم تقسيم العينة بالصورة العشوائية الى ثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة ) وبعد تطبيق الاسلوب على المجموعتين التجريبيتين ظهر تحسناً ملموسا في نتائج الاختبارات البعدية عنه في الاختبارات القبلية ، إذ ظهرت نتائج الفروق بين الاختبارات القبلية والبعدية ذات دلالة إحصائية ولجميع الاختبارات .ويعزو الباحثون ذلك التقدم في مستوى المهارات قيد الدراسة إلى جانبين مهمين الجانب الأول هو استخدام أسلوب التدريس الواجبات التي تلائم امكانياتهم في تنفيذ التمرين ،وفقاً لورقة الواجب , فضلاً عن قدرة الطالب في مناقشة جوانب فنية متعلقة بالأداء واوصى الباحثون على الإستفادة من نتائج الدراسة باستخدام التمرينات المتسلسلة والعشوائية باسلوب الواجبات الحركية لتحسين مستوى الأداء المهاري التمرينات العشوائية، باسلوب الواجبات الحركية ، في المهارات المفتوحة.