Link:

https://www.researchgate.net/publication/339638217_tathyr_altdrys_baslwb_alwajbat_alhrkyt_almsahb_ltmrynat_tnfydh_almharat_alhrkyt_almtslsl_walshwayy_fy_tlm_alada_almhary_bkrt_alqdm

Abstract:

هدف البحث لمعرفة تأثير التدريس باسلوب الواجبات الحركية بمصاحبة بعض التمرينات الخاصة بتنفيذ المهارات الحركية ‏المتسلسل والعشوائي في تعلم الاداء المهاري بكرة القدم ‏ والتعرف على أي التمارين(المتسلسلة أو العشوائية ) باسلوب الواجبات الحركية أكثر ‏ملائمة في تعلم بعض المهارات بكرة القدم. ‏وطبق البحث على عينة من طلاب المرحلة الاولى في كلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة اذ تم تقسيم العينة بالصورة العشوائية الى ثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة ) وبعد تطبيق الاسلوب على المجموعتين التجريبيتين ظهر تحسناً ملموسا في نتائج ‏الاختبارات البعدية عنه في الاختبارات القبلية ، إذ ظهرت نتائج الفروق بين الاختبارات القبلية ‏والبعدية ذات دلالة إحصائية ولجميع الاختبارات .‏ويعزو الباحثون ذلك التقدم في مستوى المهارات قيد الدراسة إلى جانبين مهمين الجانب الأول هو ‏استخدام أسلوب التدريس الواجبات التي ‏تلائم امكانياتهم في تنفيذ التمرين ،وفقاً لورقة الواجب , فضلاً عن قدرة الطالب في مناقشة ‏جوانب فنية متعلقة بالأداء واوصى الباحثون على الإستفادة من نتائج الدراسة باستخدام التمرينات المتسلسلة والعشوائية باسلوب ‏الواجبات الحركية لتحسين مستوى الأداء المهاري التمرينات العشوائية، باسلوب الواجبات الحركية ، في المهارات المفتوحة.