Link:

https://www.iasj.net/iasj/article/184763

Abstract:

يهدف البحث الى :-1-الكشف عن تأثير استخدام العاب التسلية المصغرة والبرنامج المعد من قبل المدرب في تعلم بعض المهارات الحركية بكرة القدم.2-المقارنة بين تأثير استخدام العاب التسلية المصغرة والبرنامج المعد من قبل المدرب في تعلم بعض المهارات الحركية بكرة القدم في الاختبار البعدي .3-المقارنة بين تأثير استخدام العاب التسلية المصغرة والبرنامج المعد من قبل المدرب في احتفاظ ببعض المهارات الحركية بكرة القدم-أستخدم الباحثون المنهج التجريبي لملائمته لطبيعة مشكلة البحث ، تكّون عينة البحث من (24) لاعباً تم تقسيم العينة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة عن طريق القرعة وبواقع( 12 ) لاعباً لكل مجموعة. تم استخدام مجموعة من الاختبارات البدنية والحركية والعقلية والمهارية في اجراء عملتي التجانس والتكافؤ. تضمنت الدراسة (24) وحدة تعليمية لمجموعتي البحث وبواقع 12 وحدة تعليمية لكل مجموعة، وكان زمن الوحدة التعليمية (90) دقيقة ولمجموعتي البحث. تم معالجة البيانات احصائياً باستخدام البرنامج الاحصائي SPSS.-استنتج الباحثون ما يأتي :-1-تفوق افراد المجموعة التجريبية والتي استخدمت اسلوب ( العاب التسلية المصغرة ) على افراد المجموعة الضابطة في تعلم جميع المهارات الحركية التي تناولتها الدراسة.2-أن المجموعة التجريبية والتي استخدمت اسلوب (العاب التسلية المصغرة) كانت أفضل في اختبار الاحتفاظ من المجموعة الضابطة.